لمنع تمرد اللاعبين.. المسحل يزلزل الهلال والنصر بقانون جديد

لمنع تمرد اللاعبين.. المسحل يزلزل الهلال والنصر بقانون جديد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل عن إدخال تعديلات جديدة على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بهدف منع تكرار أحداث التمرد التي شهدها المنتخب السعودي قبل بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر.

لمنع تمرد اللاعبين.. المسحل يزلزل الهلال والنصر بقانون جديد

تأتي هذه الخطوة بعد أن فرضت اللجنة المختصة عقوبات صارمة في فبراير الماضي على ستة لاعبين، وهم سلمان الفرج، وسلطان الغنام، ونواف العقيدي، ومحمد مران، وخالد غنام، وعلي هزازي، إثر اتهامات من المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بالتمرد.

تعرض العقيدي لعقوبة الإيقاف لمدة خمسة أشهر وغرامة قدرها 300 ألف ريال سعودي، بينما تم تغريم الفرج 100 ألف والغنام 200 ألف ريال، أما مران وهزازي والغنام، فقد واجهوا عقوبة الإيقاف لمدة شهر مع غرامة 200 ألف ريال.

وقد أضاف الاتحاد السعودي لكرة القدم بندًا للموسم الجديد 2024-2025 يُلزم اللاعب السعودي المحترف بالتقيد التام بتوجيهات وقرارات الجهاز الفني والإداري بالمنتخب، وذلك في محاولة لضمان الالتزام والانضباط داخل المعسكرات.

تجدر الإشارة إلى أن اللوائح السابقة لم تحدد هذه الالتزامات بوضوح، الأمر الذي أثار بعض الجدل حول قانونية العقوبات المفروضة.

كما عبر الخبير القانوني أحمد الأمير، في تصريحات له على منصة “مساحة كووورة” على “إكس”، عن شكوكه حول قانونية العقوبات التي تم تطبيقها من قبل الاتحاد، مما يعكس التحديات القائمة في تفسير وتنفيذ القوانين الرياضية.

تعليقات

  1. إبي اعرف من احضر المفلس مانشيني وهو يجب محاسبته مدرب متهالك ولم ينفعوا اي شيئ للمنتخب وزيادة على سوئه احضر احتياط انديه والنتيجه مع مجموعة ضعيفه بإستثناء الاردن وصيف اسيا تأهل وحرمنا التصنيف وهو مصعب وضع المنتخب وأصبح التأهل لكأس العالم 2026 صعب المنال ان لم يكن مستحيل…طالما مانشيني المدرب واحتياط انديه لم يضيفوا اي اشيئ للمنتخب وهناك من هو أفضل منهم ..وللأسف المسؤول يتفرج..وبعدها يكون اللاعبين هم من يلام..🤔🤫🤐
    مالم يتم تدارك الوضع وإحضار مدرب اخر وعموته مدرب قدير يعرف اللاعبين
    سوف يقع الفأس بالراس
    الدوريات السعودية بدرجاتها مليئه باللاعبين
    ولنستذكر المنتخاب السابقه ٨٤. ٩٤.٩٨.وغيرها من التواريخ والملاحم ..ولكن ان تختار للمنتخب احتياط أندية فهذه هي المصيبه والطامه من يختار هذه الأسماء ولماذا🤔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *